الشروع في انجاز 23 بئرا لتأمين تزويد ولاية بومرداس بالماء الشروب

0

و اوضح نفس المصدر ان الأمين العام لوزارة الموارد المائية، إسماعيل عميروش، تراس رفقة والي ولاية، أمس الثلاثاء، اجتماعا خصص لعرض وضعية قطاع الموارد المائية بولاية بومرداس، حيث تطرق خلاله الى البرنامج الجديد الخاص بالولاية والمتعلق بإنجاز 25 بئرا بمعدل تدفق يقدر بـ 35.251 م3/اليوم.

وحسب بيان الوزارة، تم الشروع في انجاز 23 منها و بئرين في طور الانطلاقة و أسندت الاشغال لأربعة مؤسسات إنجاز.

وخلال هذا اللقاء، إسداء الأمين العام توجيهات بضرورة الإسراع من وتيرة الأشغال لتسليم هذا البرنامج قبل موسم الاصطياف وهذا من اجل تأمين تزويد المواطنين بالماء الشروب، يضيف ذات البيان.

كما شدد السيد عميروس على ضرورة تغيير النظرة الحالية للماء وترسيخ ثقافة اقتصاد وترشيد استعماله، مؤكدا على دور المواطن في المحافظة على هذا المورد الاستراتيجي مع تغيير عادات الاستهلاك، لاسيما في الآونة الأخيرة التي تشهد شحا في التساقطات المطرية نتيجة التغيرات المناخية.

وقد سمح هذا الاجتماع الذي حضره ايضا المدراء العامون لكل من الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات، ومؤسسة الجزائرية للمياه، والوكالة الوطنية للموارد المائية إضافة الى مختلف مؤسسات الإنجاز العمومية التابعة للقطاع بتقديم عرض شامل عن وضعية الموارد المائية بالولاية تخلله عرض حصيلة العمليات المنجزة والمقدرة بـ 11 بئر تعويضية، وإعادة تأهيل 14 بئر آخر عبر مختلف بلديات الولاية، وفق لذات البيان.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق