كتاب الموعظة الحسنة ، أول إصدار لمعتمد الشؤون الدينية والأوقاف السابق بجانت ، الامام الأستاذ بوجمعة فوندو

0

كتاب الموعظة الحسنة ، أول إصدار لمعتمد الشؤون الدينية والأوقاف السابق بجانت ، الامام الأستاذ بوجمعة فوندو ، جمع فيه الكاتب معظم مداخلاته التي ألقاها في مناسبات وطنية ودينية متنوعة كعيد النصر ويوم المجاهد ، وذكرى ليلة الاسراء والمعراج وذكرى المولد النبوي الشريف ….الخ من المناسبات المختلفة .
كما يضم كتاب الموعظة الحسنة مجموعة معتبرة من خطب الجمعه التي كان قد ألقاها الكاتب من فوق منابر المساجد بجانت , بحيث تعالج هذه الخطب ركائز الدين الاسلامي على غرار الصيام والصلاة والزكاة . بالإضافة إلى مشكلات اجتماعية كتعاطي المخدرات وغيرها ، و يحوي هذا الكتاب مواضيع حول الأخلاق الحميدة كالحفاظ على الأمانة و بر الوالدين وكذا فضل الحفاظ على المساجد وحتى المحيط البيئي .كما يرتقب إنتاج إصدار جديد للإمام بوجمعة فوندو حول الآفات الاجتماعية في قادم الأيام.

نبذة عن الكاتب فوندو بوجمعة :
إمام أستاذ رئيسي من مواليد عام 1962 م بإحدى قصور دائرة زاوية كنتة (بوانجي) ولاية أدرار , والمستقر بمدينة جانت .
التحق بقطاع الشؤون الدينية والأوقاف مع مطلع الثمانينات معلما للقرآن الكريم ببلدية فقارة الزوى دائرة عين صالح ، كما عمل كمعلم بالمدرسة الإبتدائية تبربرت ببلدية تازروك
وبعد أداء الواجب الوطني ، عاد للتعليم القرآني بولاية ايليزي بمدرسة عثمان بن عفان التابعة لمسجد الرحمة حي زلواز جانت عام 1988م ، وبعد اجتياز امتحان الأئمة سنة 1992 تمت ترقيته وتعينه بنفس المسجد ، وفي سنة 1999 تم تعينه إمام معتمد الشؤون الدينية لدائرة جانت بعدما تمت ترقيته إمام وخطيب من قبل .
وبعد اجتياز امتحان مهني سنة 2015 بمعهد القراءات بالجزائر العاصمة تمت ترقيته الى رتبة إمام أستاذ رئيسي قبل تقاعده ، ليواصل نشاطه في مجال التعليم القرآني والتوجيه الديني متطوعا.

ع.شادو

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق